هدف هذا البحث إلى استقصاء أثر معالجة المعلومات واستخدام كل من دورة التعلم وأشكالV في اكتساب المفاهيم الفيزيائية وتنميةعمليات العلم لطلاب الصف الأول الثانوي العلمي، أي أن هذه البحث حاول الاجابة عن السؤال الرئيس الآتي:
ما أثر معالجة المعلومات واستخدام كل من دورة التعلم وأشكالV في اكتساب المفاهيم الفيزيائية وتنميةعمليات العلم لطلاب الصف الأول الثانوي العلمي؟
وللاجابة عن السؤال الرئيسي يتطلب الإجابة عن الأسئلة الآتية:
1. هل يختلف اكتساب المفاهيم الفيزيائية لطلاب الصف الأول الثانوي العلمي باختلاف المحتوى الدراسي (معالجة المعلومات، الكتاب المدرسي)؟
2. هل يختلف اكتساب المفاهيم الفيزيائية لطلاب الصف الأول الثانوي العلمي باختلاف طريقة التدريس (دورة التعلم، أشكال V )؟
3. هل تختلف تنمية عمليات العلم لطلاب الصف الأول الثانوي العلمي باختلاف المحتوى الدراسي (معالجة المعلومات، الكتاب المدرسي)؟
4. هل تختلف تنمية عمليات العلم لطلاب الصف الأول الثانوي العلمي باختلاف طريقة التدريس( دورة التعلم، أشكال V )؟
ْ
________*التــَّـوْقـْـيـعُ*_________
لا أحد يظن أن العظماء تعساء إلا العظماء أنفسهم. إدوارد ينج: شاعر إنجليزي