سجلاً متميزاً في مجال التطوير المهني المستمر لتطوير ممارساتهن المهنية وتحسينها.
2- لديهن الإستعداد للتعاون مع الآخرين ويتفاعلن بشكل إيجابي مع المحيطين بهن.
3- لديهن المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات التي تمكنهن من التخطيط والتوظيف والتقييم لعملية تعلم الطالبات.
4- اللاتي يمتلكن مهارات متقدمة في مجال التخطيط للمناهج وتوظيفها ومراجعتها، ومتابعة عملية تعلم الطالبات وتقييمها.
5- لديهن معرفة وخبرة بعملية التعليم وطرق التدريس خاصة في مجال تخصصاتهن.
6- لهن القدرة على إدارة المناقشات والحوارات المهنية ويشاركن فيها.
7- وضع أهداف التعلم وتحديد متطلبات عملية التقييم.
8- اختيار مواضيع وقضايا ذات صلة بالطالبات وتوفير الفرص لبحث الأفكار والمفاهيم المهمة.
9- تنفيذ إستراتيجيات توفر للطالبات تغذية راجعة منتظمة وتعزيز السلوك المناسب.
10- تنفيذ خبرات تعلم تشجع الطالبات على توجيه تعلمهن بأنفسهم وإدارته ومراجعته.
11- إتاحة الفرصة للطالبات للتأمل فيما يتعلمنه وتوظيف ما يفهمنه على مواضيع ومسائل وقضايا جديدة.
12- تنفيذ خبرات تعلم تساعد الطالبات على مهارات إتصال فاعلة وسلوكيات إجتماعية وتعليمية مناسبة.
13- تصميم خبرات تعلم تبنى على معارف الطالبات السابقة وخبراتهن الحياتية وإهتماماتهن.
14- توفير خبرات تعلم تساعد على ربط الطالبات بالعالم خارج الجامعة.
15- تصميم خبرات تعلم ترعى روح المبادرة وتشجيعها.
16- تنفيذ خبرات تعلم تركز على المواضيع والمسائل والقضايا ذات العلاقة بالمجتمعات المحلية والوطنية والعالمية.
17- تحديد مصادر تعلم تعالج قضايا المجتمع وتضمنها في برامج الجامعة.
18- توظيف مصادر تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في تحضير الدروس وعرضها.
19- تقديم التغذية الراجعة المتعلقة بمخرجات عملية التقييم.
20- اللاتي لديهن القدرة على اختيار طرائق تعليم تتميز بالمرونة والإبتكار وتحقق أكبر قدر ممكن من التعلم.
21- لديهن القدرة على توظيف خبرات تعلم تتسم بالمرونة والإبتكار.
22- القدرة على التفاعل والتواصل مع الطالبات بأسلوب أخلاقي يقوم على الإنفتاح والمساواة دون استثناء.
23- القدرة على مراجعة الخبرات التعليمية وتقييمها.
24- اللاتي لديهن القدرة على التخطيط لخبرات تعلم منظمة تسهل المبادرة الذاتية والتعلم التعاوني والتعلم المستقل.
25- إشراك الطالبات في عملية التخطيط لمستقبلهن العلمي.
26- دعم الطالبات لتمكينهن من تكوين هوية شخصية وتقدير ذاتي وصورة إيجابية.
27- القدرة على توظيف المعلومات المتوفرة لدى الطالبات في دعم عملية التعلم.
28- توظيف المعرفة الخاصة بمادة التخصص في تحسين تعلم الطالبات.
29- تشجيع التفكير الناقد والإبداعي ومهارات صنع القرارات وحل المشاكل من خلال إشراك الطالبات في توظيف طرائق الإستقصاء المستدامة في مادة التخصص.
30- القدرة على العمل مع الآخرين لرفع مستوى تعلم الطالبات.
ْ
________*التــَّـوْقـْـيـعُ*_________
لا أحد يظن أن العظماء تعساء إلا العظماء أنفسهم. إدوارد ينج: شاعر إنجليزي