استراتيجية الملاحظة Observation
· د. غسان يوسف قطيط
· المرجع: حوسبة التقويم الصفي/ دار الثقافة للنشر والتوزيع: عمان
· المرجع: الحاسوب وطرق التدريس والتقويم/ دار الثقافة للنشر والتوزيع: عمان
مقدمة:
تقوم فكرة هذه الاستراتيجية على: مراقبة المعلم للمتعلم، وذلك من أجل الحصول على معلومات تفيد في الحكم عليه، وتقويم طريقة تفكيره وسلوكه ومهاراته وقيمه وأخلاقياته.
الموقف التقويمي : تحديد صفات الخيال المتكون في المرآة المحدبة.
استراتيجية التقويم : الملاحظة.
أداة التقويم : قائمة الشطب( الرصد).
الرقم
السلوك
التقدير
نعم
لا
1-
يحدد صفات الخيال المتكون للجسم عند وضعه على بعد أكبر من ضعفي البعد البؤري.
2-
يوضح بالرسم صفات الخيال المتكون للجسم عند وضعه على بعد أكبر من ضعفي البعد البؤري.
3-
يحدد صفات الخيال المتكون للجسم عند وضعه في مركز التكور.
4-
يوضح بالرسم صفات الخيال المتكون للجسم عند وضعه في مركز التكور.
5-
يحدد صفات الخيال المتكون للجسم عند وضعه على بعد أكبر من البعد البؤري وأقل من ضعفي البعد البؤري.
6-
يوضح بالرسم صفات الخيال المتكون للجسم عند وضعه على بعد أكبر من البعد البؤري وأقل من ضعفي البعد البؤري.
7-
يحدد صفات الخيال المتكون للجسم عند وضعه على بعد يساوي البعد البؤري.
8-
يوضح بالرسم صفات الخيال المتكون للجسم عند وضعه على بعد يساوي البعد البؤري.
9-
يحدد صفات الخيال المتكون للجسم عند وضعه على بعد أقل من البعد البؤري.
10-
يوضح بالرسم صفات الخيال المتكون للجسم عند وضعه على بعد أقل من البعد البؤري.
ْ
________*التــَّـوْقـْـيـعُ*_________
لا أحد يظن أن العظماء تعساء إلا العظماء أنفسهم. إدوارد ينج: شاعر إنجليزي