منتدى التفكير بواسطة القبعات الست
منتدى التفكير بواسطة القبعات الست
منتدى التفكير بواسطة القبعات الست
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى التفكير بواسطة القبعات الست

نظرات نحـو آفاق بعيدة -*- نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةالخرساء قصة قصيرة I_icon_mini_portalأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
المواضيع الأخيرة
» لغة الزهور
الخرساء قصة قصيرة Emptyأمس في 4:47 pm من طرف freeman

» كن ايجابيا
الخرساء قصة قصيرة Emptyأمس في 1:39 am من طرف freeman

» مراقب قصة قصيره بقلم محي الدين محمود حافظ
الخرساء قصة قصيرة Emptyالسبت سبتمبر 14, 2024 10:23 pm من طرف freeman

» مراقب قصة قصيره بقلم محي الدين محمود حافظ
الخرساء قصة قصيرة Emptyالسبت سبتمبر 14, 2024 10:22 pm من طرف freeman

» أشعارك
الخرساء قصة قصيرة Emptyالجمعة سبتمبر 13, 2024 1:59 am من طرف freeman

» قصة فارس وجيلان بث مباشر !!! " للكاتب المبدع محي الدين محمود حافظ
الخرساء قصة قصيرة Emptyالخميس سبتمبر 12, 2024 3:15 pm من طرف freeman

» الشاعرة التونسية نجوي عز الدين ورؤيتها لقصة بث مباشر
الخرساء قصة قصيرة Emptyالخميس سبتمبر 12, 2024 1:04 pm من طرف freeman

» رؤية تحليلية لقصة المسخ والنسخ للروائي العالمي محي الدين محمود حافظ
الخرساء قصة قصيرة Emptyالخميس سبتمبر 12, 2024 1:02 pm من طرف freeman

» رؤية تحليلية لقصة المسخ والنسخ للروائي العالمي محي الدين محمود حافظ
الخرساء قصة قصيرة Emptyالخميس سبتمبر 12, 2024 12:51 pm من طرف freeman

» المسخ والنسخ ووطن فوق كل الميول للاستاذ محي الدين محمود حافظ
الخرساء قصة قصيرة Emptyالخميس سبتمبر 12, 2024 11:31 am من طرف freeman

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1250 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ErnestoDop فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 31591 مساهمة في هذا المنتدى في 21690 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 27 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 451 بتاريخ الإثنين أغسطس 05, 2019 4:31 am
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاة على الحبيب
قـُل حكمة ، مثل ، او بيت من الشعر
لتلاميذ وقاد لخميسي
ضع حكمة كل يوم لكن إعمل بها
التواصل…أية أهمية في الوسط المدرسي؟
عضوه يهوديه جديدة في المنتدى...
سؤال مهم لجميع تلاميذ وقاد خميسي
البنات افضل من الاولاد
تكريم أنشط أعضاء المنتدى (حصري)
لماذا نخجل من كلمة عاطفة
سحابة الكلمات الدلالية
المحطة الناجح النجاح حرفي التفكير الطفل حواء شرود التعليم الخرائط التعلم اقرأ حوار لحظة الخاصة التغيير إدارة THINKING المعلم انني المهم الست الفعال الزمن الذهنية القبعات

 

 الخرساء قصة قصيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
freeman
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
freeman


عدد المساهمات : 19237
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمر : 64
الموقع : http://sixhats.jimdo.com/

الخرساء قصة قصيرة Empty
مُساهمةموضوع: الخرساء قصة قصيرة   الخرساء قصة قصيرة Emptyالأربعاء سبتمبر 04, 2024 7:33 am

الخرساء 2
قصة قصيرة/أحمد البنا



(بقية القصة)



ثلاثتهم ،، أفشل ثلاثة مروا على المعهد ،، ..

هذا ما نعتتهم به المسؤولة عن السلوك والتقييم في المعهد رافعة تقريرها للمدير ..

هذا المعهد لم يسبق له طرد أحد من تلاميذه ،

هنا يقوم السلوك في ارقى طباع البشر ، ولا يعنيني امركم ومن تكونوا ؟ ،

إنما سامنحكم فرصة أخيرة لتعدلوا من سلوككم ..

لتثبتوا لي وللجميع بانكم جديرين بأن تنتسبوا لهذا الصرح الإنساني الرفيع ، واعدكم بأني شخصيا من سيتابع هذا الأمر ..

هذا ما تحدث به المدير لثلاثتهم ..

و لست ادري ما عمل مثل هؤلاء الثلاثة في معهد معدا خصيصا للفن و ولاصحاب القيم الجمالية ،

الفتى المتأنق بندر ، إبنا لرجل اعمال مشهور ، رافد ، و مجيب أيضاً من مجتمع المال والاعمال ،

ما دفعهم للالتحاق بالمعهد لم يكن أكثر من الفرار الفشل ، و ما اغراهم سوى محاولة العبث واللهو ، ..

بدر أول وقعت عيناه على سماء ، لا اقول اعجب ولا فتن بها ... فتلك المعاني لا يدركها من هم على شاكلته ،

وجد فتاة رغم اعاقتها ايقونة المعهد ، والجميع يتغنى بما تحمل من روح الجمال وبراءة الروح ، نفسا طاهرة .. وقلبا لا يعرف إلا الحب وامنيات الخير .. ولكن ..

لتأبى كل نفس سيئة إلا أن تسيئ لمن أحسن إليها ، ..

سماء الوحيدة التي ما زالت تبتسم لهؤلاء الثلاثة وتظهر لهم الود ..!

نظرتها للحياة .. النبذ و الأعراض لا يمكن أن يصلح أو يقوم السلوك ،

ولانها انقى الأتقياء تتمتع بالمحبة والقبول لدى زملائها وزميلاتها .. استطاعت أن تقنع بقبول هؤلاء الثلاثة واستيعابهم كزملاء ،

لمس الجميع تغيرا ملحوظا ... او ما خيل إليهم ..! فالشياطين ترتدي الوجوه بحسب مقاسات المكر والخداع ،

وفي حفلة التخرج .. بدر ممسك بالمجلة ، شاخص بصورة سماء .. لا ليقرأ ما قيل في أمر الخرساء ...! أنما ليتحسر كيف غدت الخرساء نجمة مشهورة تخطف الاضواء ..

ينظر اليها بزيغ عينيه .. كم مشرقة بابهى أنوثة وازهى جمال ..
آه ، كم توزع ابتساماتها واصدق مشاعرها على كل الزملاء والزميلات .. اذ هذا أخر عهدهم بها ،،

ماذا سيحدث بعد الجميع سيغادر سعيدا إلا أنا ما نلت شرفا ولا مجد ، ولن امتع على الأقل عيني مرة أخرى ..

طلب من سماء اعتلاء المسرح لتكريمها .. ،

ومن ثم مباشرتها العزف على آلة الكمان ، حيث أنصت الحضور لعزف شجي أطرب الأرواح وتراقصت عليه اوتار القلوب ،

بعد الانتهاء من العزف ..يقف الحضور جميعهم يصفقون لسماء باعجاب وإكبار ،

فتنزل سماء مسرعة خطاها إلى أمها تقبل يدها وتعانقعا بحرارة ، وآلام تمطر دموع الورد فرحة من خدها ..
بدر يقرر أن يلفت الأنظار إليه يقترب من سماء .. يهنيها ويبارك لها ، تشكره ، يقدم نفسه لأمها .. و سماء لا تهتم لامره ...! عيناها تبحث عن شخص آخر ،

يقترب خالد تبتسمت سماء بشفتيها وعينيها ، وتعاجل في تقديمه لأمها بلغت الإشارة وأسلوبها المحبب لكليهما ...

خالد من استحق أن يقدم .. والكل يعرف حقيقة مشاعره ، ويثق بصدقه وسمو شخصه ،..

نعم هو من يليق بسماء وهي تليق به ،

مما اغاض بدر ، حيث شعر بالاهانة ..فاتجه صوب مسخين يشابهانه ، لاخبارهما بأنه تعرض للاهانة .. يتوعد أن يهدأ له بالاّ الا برد وانتقام ... وبكل خساسة ودنائة .. يفضي الأمر إلى قرار اختطاف الخرساء ،

أخذت الفتاة مخدرة إلى شقة يستخدمها بدر ورفاقه الاشرار يتعاطون فيها المخدرات وأعمال قذرة أخرى ،

وبرغم وحشيته و وضاعته لم يستطع أن ينال منها ..!

تحولت الحمامة إلى صقر جارح ،
لتضربه على رأسه عندما حاول الاقتراب منها ، وتلوذ الشرفه ، فضلت الموت لتحزن أمها علي فقدها ولا تحزن لتفريط بشرفها ، ..

الفاجعة اقضت المضاجع ، وادمت الضمائر .

ادمت القلوب والافئدة ..

سماء مضرجت بدمها ، سقطت من الطابق الخامس .. كيف يمكن هذا ..؟

وآلام المكلومة تحتضن ملاكها المدمى ،

ولا تبكيه .. وهي الأم التى لا تهزم ولا تنكسر .

أقسم يا ملاكي أنك تستحقين القصاص العادل ،،،

تتابع الجناة ، وفي مكان مهجور ، تحاصرهم فتشتعل النيران بهم ..تحيل أجسادهم إلى فحم ، بعد مااستحالت أوجه العدالة ،

البعد الانساني والزمني الآخر ........

يفيض الله أناس حقيقيون ، يقفون بكل إنسانية ، خلف الأمة العظيمة وطفلتها المغدورة ، ويناطحون عربدة رأس المال الحقير الفاسد ،

نقلت سماء إلى المستشفى جثة هامدة .... ولم تفارق الحياة .. ، حيث ظن الجميع ...

في العناية المركزة ترقد طوال أربع سنوات ،

والام في السجن منتظرة اللقاء بحبيبتها وزوجها عند باب الجنة ،....

من المؤكد أنها سنتكلم معنا أنا وابوها .. ، سوف نستمع ونستمتع بصوتها لأول مرة ، وتصغي إلينا مستمعة ومستمتعة باصواتنا حبيبتنا الجميلة ،،

ويا للقدر ... فالمعجزة تظهر من جديد ...

الفتاة تفتح عينيها .. ليس فحسب .. بل وفتحت فمها ، و اذنيها ، وتنادي أين أمي ،

فيصل ذلك النداء ألى أمها ،،

تخبر الفتاة الحقيقة ، وتنقذ أمها من السجن ، وتعودا إلى الحياة معا من جديد ،

كما أسلفنا في بداية القصة أن لا محال ...

و الواقع محاكاة للخيال ..

انتهت



ْ



________*التــَّـوْقـْـيـعُ*_________
لا أحد يظن أن العظماء تعساء إلا العظماء أنفسهم. إدوارد ينج:  شاعر إنجليزي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sixhatsdz.forumalgerie.net
freeman
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
freeman


عدد المساهمات : 19237
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمر : 64
الموقع : http://sixhats.jimdo.com/

الخرساء قصة قصيرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخرساء قصة قصيرة   الخرساء قصة قصيرة Emptyالأربعاء سبتمبر 04, 2024 1:19 pm

[Muette 2
Nouvelle/Ahmed Al-Banna



(suite de l'histoire)



Tous les trois, les trois étudiants les plus ratés qui sont passés par l'institut,..

C'est ce que leur a décrit la responsable du comportement et de l'évaluation de l'institut en remettant son rapport à la directrice.

Cet institut n'a jamais expulsé aucun de ses étudiants.

Ici, le comportement est basé sur la nature humaine la plus élevée, et je me fiche de vous et de qui vous êtes ? ,

Je vais vous donner une dernière chance de changer votre comportement.

Pour me prouver, ainsi qu'à tous, que vous êtes dignes d'être affiliés à ce haut édifice humanitaire, et je vous promets que je serai personnellement celui qui suivra cette affaire.

C'est ce que le réalisateur leur a dit à tous les trois.

Je ne sais pas ce que ces trois personnes ont fait dans un institut spécialement préparé pour l'art et les valeurs esthétiques.

L'élégant garçon Bandar est le fils d'un célèbre homme d'affaires, partisan et représentant du monde financier et des affaires.

Ce qui les a poussés à rejoindre l'institut n'était rien d'autre que d'échapper à l'échec, et ce qui les tentait n'était rien d'autre que d'essayer de s'amuser et de s'amuser...

Badr fut la première fois que ses yeux se posèrent sur le ciel. Je ne dis pas qu'il en fut étonné ou fasciné... Ces significations ne sont pas comprises par ceux comme lui.

Il a trouvé une fille, malgré son handicap, qui est une icône de l'institut, et tout le monde chante sa beauté et son innocence d'esprit, une âme pure... et un cœur qui ne connaît que l'amour et les bons vœux... mais. ..

Que toute âme mauvaise refuse de faire du mal à ceux qui lui font du bien...

Sama est la seule qui sourit encore à ces trois-là et leur montre de la gentillesse..!

Sa vision de la vie... L'ostracisme et les symptômes ne peuvent pas corriger ou corriger un comportement.

Parce qu'elle est la plus pure des personnes pieuses et qu'elle apprécie l'amour et l'acceptation de ses collègues hommes et femmes, elle a pu être convaincue d'accepter et d'accueillir ces trois-là comme collègues.

Tout le monde a ressenti un changement notable... ou ce qu'ils avaient imaginé... ! Les diables portent des visages selon les dimensions de tromperie et de tromperie.

A la remise des diplômes... Badr tenait le magazine, regardant une photo du ciel... pour ne pas lire ce qui se disait sur les gens muets... ! Il regrette seulement comment la femme muette est devenue une star célèbre qui lui vole la vedette.

Il la regarde avec ses yeux écarquillés... comme elle brille de l'éclat de la féminité et de la beauté la plus éblouissante.
Oh comme elle transmet ses sourires et ses sentiments sincères à tous ses collègues hommes et femmes... car c'est la dernière fois qu'ils la verront.

Que se passera-t-il ensuite ? Tout le monde repartira heureux sauf moi. Je n'ai gagné ni honneur ni gloire, et je ne profiterai plus de mes yeux.

Il a demandé à Samaa de monter sur scène pour lui rendre hommage..,

Puis elle a commencé à jouer du violon, où le public a écouté un jeu mélodieux qui a enrichi les âmes et fait danser les cordes des cœurs.

Après avoir fini de jouer, le public se lève et applaudit Samaa avec admiration et admiration.

Puis le ciel descend, hâtant ses pas vers sa mère, lui baisant la main et la serrant chaleureusement, et des larmes de joie faisant pleuvoir des roses sur sa joue.
Badr décide d'attirer l'attention sur lui. Il s'approche de Samaa... il la félicite et la bénit, elle le remercie, il se présente à sa mère... et Samaa ne se soucie pas de lui... ! Ses yeux cherchent quelqu'un d'autre,

Khaled s'approche, Samaa sourit des lèvres et des yeux, et s'empresse de le présenter à sa mère. Le geste et son style les rendent tellement attachants...

Khaled est celui qui mérite d'être présenté... et tout le monde connaît ses vrais sentiments et fait confiance à son honnêteté et à la noblesse de sa personne.

Oui, c'est lui qui convient au ciel, et cela lui convient.

Ce qui a mis Badr en colère, car il se sentait insulté... alors il s'est dirigé vers deux monstres qui lui ressemblaient, pour leur dire qu'il avait été insulté... il a juré que rien ne le calmerait sauf la réponse et la vengeance... et avec tout cela est méprisable et mesquin... l'affaire a conduit à la décision d'enlever le muet,

La jeune fille droguée a été emmenée dans un appartement utilisé par Badr et ses méchants compagnons, où ils ont consommé de la drogue et d'autres actes sales.

Malgré sa brutalité et sa modestie, il n'a pas pu l'avoir..!

La colombe s'est transformée en faucon de proie,
Elle l'a frappé à la tête quand il a essayé de s'approcher d'elle et a cherché refuge dans l'honneur. Elle a préféré la mort pour que sa mère pleure sa perte et ne pleure pas parce qu'elle a négligé son honneur.

La tragédie a perturbé notre sommeil et affligé nos consciences.

Cela a touché les cœurs et les esprits.

Le ciel était trempé de sang, je suis tombé du cinquième étage.. Comment est-ce possible..?

Et la douleur des endeuillés embrasse son ange ensanglanté,

Et ne le faites pas pleurer. Elle est la mère qui ne peut être vaincue ou brisée.

Je jure, mon ange, que tu mérites une juste rétribution.

Il suit les coupables et, dans un lieu désert, les entoure et les incendie, transformant leurs corps en charbon de bois, alors que la justice est devenue impossible.

L'autre dimension humaine et temporelle........

Que Dieu fasse naître de vraies personnes qui, aux côtés de toute l’humanité, soutiennent la grande nation et son enfant trahi, et s’opposent à l’orgie du capital méprisable et corrompu.

Samaa a été transportée à l'hôpital, un cadavre... et il n'est pas mort... comme tout le monde le pensait...

Elle est restée quatre ans en soins intensifs.

La mère est en prison et attend de rencontrer son bien-aimé et son mari à la porte du ciel....

Elle nous parlera certainement, son père et moi. Nous écouterons et apprécierons sa voix pour la première fois, et elle nous écoutera, écoutant et appréciant nos voix, notre belle bien-aimée.

Wow... le miracle apparaît à nouveau...

La fille a non seulement ouvert les yeux, mais a également ouvert la bouche et les oreilles et a appelé : « Où est ma mère ?

Faisal transmet cet appel à sa mère.

La jeune fille dit la vérité, sauve sa mère de prison et ils retournent à la vie ensemble.

Comme nous l'avons mentionné au début de l'histoire, c'est inévitable...

La réalité est une imitation de l'imagination.

C'est fini



�]

ْ



________*التــَّـوْقـْـيـعُ*_________
لا أحد يظن أن العظماء تعساء إلا العظماء أنفسهم. إدوارد ينج:  شاعر إنجليزي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sixhatsdz.forumalgerie.net
freeman
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
freeman


عدد المساهمات : 19237
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمر : 64
الموقع : http://sixhats.jimdo.com/

الخرساء قصة قصيرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخرساء قصة قصيرة   الخرساء قصة قصيرة Emptyالأربعاء سبتمبر 04, 2024 1:38 pm

#الخرساء
قصة قصيرة /احمد البنا

على غلاف مجلة ،، عالم إبداع ،، .. صورة لفتاة فاىقة الجمال تعزف على آلة الجيتار ، .. وبالخط العريض كتب ... سماء الخرساء ...
،،عندما تصبح الإعاقة حافزا للتفوق ...
،، الموسيقى بالنسبة لي ليست هواية وانما صوتي الذي تمنيته ... ،،
حوار صحفي مع ..
معجزة حيرت الموسيقى و الفن ،

توفي والدي في حادث ما .. ولم اتجاوز عامان ونصف من العمر ، هو من اسماني سماء ، أعلم كم كان يحبني بجنون ، لذلك وعد أمي قائلاً : ابنتي هذه سوف تتكلم ذات يوم وسيطرب كل من اصغى لكلامها ، وها أنا اتنطق من خلال الموسيقى ، واحاور من خلال الحروف ، صحيح أن الله أخذ مني نعمتا السمع والكلام ، ولكنه عوضني بأم عظيمة ، حتى لو فقدت بصري ، ستكون أمي لي سمع و بصر ، والفصاحة تنطق بنعمة وجودها ،، أبلغ لغات العالم ،. وعليه فأنا أعيش الحياة لترتسم شمس الابتسامة على شفتي أمي ، لكم همت بعينيها لؤلؤتين تشعان سعادة وفخرا بي ،
أنا من اخترت الالتحاق بمعهد الفنون الجميلة ، وطموح أمي كان أن أصبح طبيبة ، .. لكنها أخفت ذلك عني لثقتها انني سوف اتفوق على نفسي أولا واحقق ما اصبوا اليه ،
عندما التحقت بالمعهد صدم الجميع باختياري للموسيقى .. فتاة خرساء ولا تستطيع السمع ،! لو اختارت الرسم أو أي مجال آخر ؟.. كيف لها أن تعزف وتصغي للحن ؟ ... ولكن أمي وقفت بجانبي لما تعرفه عني ثقةً و إيمانا أن الله قد اعطاني احساس أكبر من السماع ،.. والحمد لله تفوقت وحصلت على المركز الأول ،، ...
تلك بعض الردود التي كتبتها سماء ، لترد على اسئلة الصحفية التي أجرت معها اللقاء ، كما أجرت مقابلة أخرى مع مدير المعهد بشأن سماء ، .. جاء فيها ..
نعم .. هي معجزة حقيقية لم تكن في الحسبان .. عندما تنظرين إليها تمسك النوته في يدها وتتصفحها بعينيها الجميلتين لوهلة فقط وتضعها جانباً ، ثم تمسك بأي آلة كانت ، عود، جيتار ، أو كمان ، أو بيانو ..
عندها تجدين نفسك مستغرقة بأجمل عزف لا يستطع مجاراته إلا موسيقارا موهوبا ،
صحيح لم أوافق في البداية على اختيارها ،..! خشيت أن تفشل فينعكس ذلك سلبا على نفسيتها ، وضعت على أمها شرط أن تعطي فرصتها لتجرب وبعدها أقرر ، .. لكن سرعان ما غيرت تفكيري ونظرتي للعالم .! اعطتني سماء أهم درس تعلمته في حياتي ،.. أدركت كم نحن البشر جميعنا في احايين كثيرة .. خرس ، و عمي ، نعاني الصمم .. يلزمنا وقتا طويلا لنفهم ..!
سماء ملاكا يمشي على الأرض ، فكل من تعرف إليها أحبها ، فلا يتسعها مكان سوى القلب ،..
لم أتمناها ابنتي فقط ، بل بالفعل صارت ابنتي التي افاخر بها واتحدى العالم ،..
اتوقع لها مستقبل مشرق في الصدارة دائما ، واختتم المدير إجابته ..
، سماء رسالة إنسانية عظيمة لكل العالم ..! فكم من الناس سليم وهو معاقا ذهنيا وحسيا ونفسيا واخلاقيا ..
لا يسعني هنا سوى أن انحني اجلالا لتلك الأم العظيمة وحدها من أثبتت للعالم أن المحال كلمة ليس لها قاموس ولم تخلق بعد ،...
و اختتمت الصحفية مقابلاته ..،، لم أرى في حياتي كلها فتاة أوتيت ما أوتيت سماء ، كل ما فيها يُحب .. و يسكن حنايا القلب ، روح الجمال وحسن الخَلق والخلق ، ذكاء وحضور فائق ، سبحانك ربي حيث أودعت سرك وصنعك الجميل ،.
و من كل يدري ما أخفى القدر ...
في العدد التالي لنفس للمجلة .. نفس الصورة ..
،، سماء الخرساء .. فاجعة تقتل الروح ..
وجدت ملقاة على الأرض غارقة بدمها ..
، لماذا ألقت بنفسها من الطابق الخامس ؟؟؟،
للقصة بقية ..... غدا بإذن الله

ْ



________*التــَّـوْقـْـيـعُ*_________
لا أحد يظن أن العظماء تعساء إلا العظماء أنفسهم. إدوارد ينج:  شاعر إنجليزي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sixhatsdz.forumalgerie.net
freeman
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
freeman


عدد المساهمات : 19237
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمر : 64
الموقع : http://sixhats.jimdo.com/

الخرساء قصة قصيرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخرساء قصة قصيرة   الخرساء قصة قصيرة Emptyالأربعاء سبتمبر 04, 2024 1:40 pm

La muette
Nouvelle / Ahmed Al-Banna

Sur la couverture du magazine Creativity World,.. une photo d'une très belle fille jouant de la guitare,.. et en lettres grasses il était écrit... The Mute Sky...
Quand le handicap devient un catalyseur d’excellence…
Pour moi, la musique n'est pas un passe-temps, mais plutôt la voix dont je rêvais...,,
Interview de presse avec..
Un miracle qui a dérouté la musique et l'art,

Mon père est mort dans un accident.. Je n'avais que deux ans et demi. C'est lui qui m'a appelé Samaa. Je sais à quel point il m'aimait follement, alors il l'a promis à ma mère en disant : Ma fille parlera un jour ainsi que tous ceux qui l'écouteront. les mots seront ravis, et ici je parle à travers la musique et je converse à travers les lettres. Il est vrai que Dieu m'a enlevé les bénédictions de l'audition et de la parole, mais il m'a compensé par une grande mère, même si j'ai perdu la vue. Ma mère sera mon ouïe et ma vue, et l'éloquence parlera avec la grâce de sa présence Les langues les plus éloquentes du monde. C’est pourquoi je vis ma vie pour que le soleil d’un sourire apparaisse sur les lèvres de ma mère, combien elle a deux perles dans les yeux qui brillent de bonheur et de fierté pour moi.
C’est moi qui ai choisi d’entrer à l’Institut des Beaux-Arts, et l’ambition de ma mère était de devenir médecin, mais elle me l’a caché parce qu’elle était convaincue que je me surpasserais d’abord et que j’atteindrais ce à quoi ils aspiraient.
Quand j’ai rejoint l’institut, tout le monde a été choqué par mon choix de musique. J’étais une fille muette qui n’entendait pas ! Si elle choisissait le dessin ou tout autre domaine ? Comment pourrait-elle jouer et écouter de la musique ? ... Mais ma mère m'a soutenu à cause de ce qu'elle savait de moi, confiante et croyant que Dieu m'avait donné un sentiment plus grand que d'entendre. Dieu soit loué, j'ai excellé et j'ai obtenu la première place...
Voici quelques-unes des réponses que Samaa a écrites, pour répondre aux questions de la journaliste qui l'a interviewée, et elle a également mené une autre interview avec le directeur de l'institut à propos de Samaa, dans laquelle il a été déclaré :
Oui, c'est un véritable miracle auquel on ne s'attendait pas. Quand on la regarde, elle tient la note dans sa main, l'étudie un instant avec ses beaux yeux et la met de côté, puis s'empare de n'importe quel instrument, que ce soit un oud. , une guitare, un violon ou un piano.
Vous vous retrouvez alors plongé dans le jeu le plus beau que seul un musicien talentueux puisse égaler.
C'est vrai, au départ, je n'étais pas d'accord avec son choix... ! J'avais peur qu'elle échoue et que cela ait un impact négatif sur son psychisme, alors j'ai posé une condition à sa mère pour qu'elle lui donne une chance d'essayer puis de décider, mais j'ai rapidement changé ma façon de penser et ma vision du monde.! Samaa m'a donné la leçon la plus importante que j'ai jamais apprise dans ma vie. J'ai réalisé combien d'entre nous, humains, sommes muets, aveugles et sourds. . Il nous faut beaucoup de temps pour comprendre..!
Le ciel est un ange qui marche sur terre. Tous ceux qui le connaissent l'aiment. Il n'y a pas de place pour lui sauf le cœur.
Non seulement je souhaitais qu'elle soit ma fille, mais elle est en fait devenue ma fille dont je peux être fier et défier le monde.
Je m'attends à ce qu'elle ait toujours un brillant avenir au sommet », a conclu le réalisateur.
Sky, un grand message humanitaire au monde entier..! Combien de personnes en bonne santé sont mentalement, physiquement, psychologiquement et moralement handicapées ?
Je ne peux que m'incliner avec respect devant cette grande mère qui seule a prouvé au monde qu'impossible est un mot qui n'a pas de dictionnaire et n'a pas encore été créé...
Et le journaliste a conclu ses interviews..,, je n'ai jamais vu de toute ma vie une fille à qui on a donné ce qui a été donné au ciel, tout ce qu'il contient est aimé... et réside dans les profondeurs du cœur, l'esprit de beauté, bonnes manières et création, intelligence et présence supérieure, Gloire à Toi, mon Seigneur, où tu as déposé ton secret et ta belle œuvre.
Et tout le monde sait ce que le destin nous a caché...
Dans le prochain numéro du même magazine... la même photo...
Le ciel muet... une tragédie qui tue l'âme...
Elle a été retrouvée allongée sur le sol, trempée de son sang.
Pourquoi s'est-elle jetée du cinquième étage ?
Le reste de l'histoire... demain, si Dieu le veut

ْ



________*التــَّـوْقـْـيـعُ*_________
لا أحد يظن أن العظماء تعساء إلا العظماء أنفسهم. إدوارد ينج:  شاعر إنجليزي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sixhatsdz.forumalgerie.net
 
الخرساء قصة قصيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قصة قصيرة
» آروي قصة قصيرة
» السوار قصة قصيرة
» قصة قصيرة لكن مضحكة كثيرا
» قصة قصيرة .....ارجو ان تدخلوا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التفكير بواسطة القبعات الست  :: المنتدى العام Islamic Forum :: منتدى الأدب العالمي-
انتقل الى: