أشخاص يقومون أداء المعلم (معلم الرياضيات)
-المدير
-المشرف التربوي
-أولياء الأمور
-المعلم نفسة
-معلم زميل
-الطلاب
ادوات (وسائل) التقييم لأداء المعلم
-المدير
1-ملاحظة التغير في أداء الطلاب (نتائج).
2-متابعة أداء المعلم عن طريق أعماله الكتابية.
3-مقابلة المعلم لمناقشة المشاهدة داخل الصف.
4-من خلال المقارنة مع معلم آخر في نفس السنة .
5-مقابلة المعلم مرافقا للخبير (المشرف).
6-متابعة ردود فعل أولياء الأمور.
7-من خلال الوظائف التي يعطيها المعلم للطلاب وطبيعتها.
8-مقابلات الطلبة لسؤالهم عن أداء معلمهم.
9-مشاهدات داخل الصف.
10-من خلال الاجتماعات العامة مع كافة المعلمين أو الخاصة مع طاقم الرياضيات.
11-متابعة أداء المعلم خارج الصف أو المدرسة (المشاركة في مؤتمرات علمية أو ملتقيات رياضية).
-المشرف التربوي
1-ملاحظة التغير في أداء الطلاب (نتائج).
2-متابعة أداء المعلم عن طريق أعماله الكتابية.
3-مقابلة المعلم لمناقشة المشاهدة داخل الصف.
4-من خلال المقارنة مع معلم آخر في نفس السنة .
5-من خلال الوظائف التي يعطيها المعلم للطلاب وطبيعتها.
6-مقابلات الطلبة لسؤالهم عن أداء معلمهم.
7-مشاهدات داخل الصف.
8-من خلال الاجتماعات العامة مع كافة المعلمين أو الخاصة مع طاقم الرياضيات.
9-متابعة أداء المعلم خارج الصف أو المدرسة (المشاركة في مؤتمرات علمية أو ملتقيات رياضية).
-أولياء الأمور
1-ملاحظة التغير في أداء أبنائهم.
2-مقابلة المعلم لسؤاله عن طرق تعليمية.
3-من خلال الوظائف التي يعطيها المعلم للطلاب وطبيعتها.
4-من خلال المقارنة مع معلم آخر في نفس الددسنة أو سنوات سابقة.
5-مشاهدات داخل الصف.
-معلم زميل
1-عن طريق الزيارة التبادلية لمشاهدة درس رياضيات.
2-معلم خبير يقيم أداء المعلم أقل خبرة عن طريق الأعمال الكتابية.
-الطلاب
1-من خلال استبانة.
2-يوميات الطلاب .
3-الطالب يقيم المعلم من خلال أدائه التعلمي.
4-الطالب يقارن بين معلمين مختلفين له.
ْ
________*التــَّـوْقـْـيـعُ*_________
لا أحد يظن أن العظماء تعساء إلا العظماء أنفسهم. إدوارد ينج: شاعر إنجليزي