منتدى التفكير بواسطة القبعات الست
منتدى التفكير بواسطة القبعات الست
منتدى التفكير بواسطة القبعات الست
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى التفكير بواسطة القبعات الست

نظرات نحـو آفاق بعيدة -*- نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةتطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف  2 I_icon_mini_portalأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
المواضيع الأخيرة
» Tender and secure you are
تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف  2 Emptyأمس في 5:05 pm من طرف apprenant

» لا مَفَرّ
تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف  2 Emptyالسبت نوفمبر 02, 2024 7:19 pm من طرف freeman

» لا مَفَرّ
تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف  2 Emptyالسبت نوفمبر 02, 2024 7:19 pm من طرف freeman

» الوقت يجري
تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف  2 Emptyالسبت أكتوبر 26, 2024 10:51 pm من طرف freeman

» دفء أنت.
تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف  2 Emptyالإثنين أكتوبر 21, 2024 9:29 am من طرف freeman

» دفء أنت.
تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف  2 Emptyالإثنين أكتوبر 21, 2024 9:28 am من طرف freeman

» ليتني هناك نجوى عزالدين
تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف  2 Emptyالإثنين أكتوبر 21, 2024 8:48 am من طرف freeman

» ليتني هناك نجوى عزالدين
تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف  2 Emptyالإثنين أكتوبر 21, 2024 1:01 am من طرف freeman

» هلاوس محي الدين محمود حافظ
تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف  2 Emptyالأحد أكتوبر 20, 2024 10:50 pm من طرف freeman

» رؤية نقدية لنص أكمل لي ضلوعي للروائي العالمي محي الدين محمود حافظ
تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف  2 Emptyالأحد أكتوبر 20, 2024 10:36 pm من طرف freeman

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1250 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ErnestoDop فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 31664 مساهمة في هذا المنتدى في 21755 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 163 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 163 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 518 بتاريخ الإثنين سبتمبر 16, 2024 11:10 pm
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاة على الحبيب
قـُل حكمة ، مثل ، او بيت من الشعر
لتلاميذ وقاد لخميسي
ضع حكمة كل يوم لكن إعمل بها
التواصل…أية أهمية في الوسط المدرسي؟
عضوه يهوديه جديدة في المنتدى...
سؤال مهم لجميع تلاميذ وقاد خميسي
البنات افضل من الاولاد
تكريم أنشط أعضاء المنتدى (حصري)
لماذا نخجل من كلمة عاطفة
سحابة الكلمات الدلالية
انني التغيير الست الزمن التعليم التفكير النجاح التعلم الخرائط حواء الطفل إدارة المحطة المعلم شرود اقرأ أنني الناجح المهم القبعات الفعال الذهنية THINKING لحظة حوار حرفي

 

 تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
freeman
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
freeman


عدد المساهمات : 19309
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمر : 64
الموقع : http://sixhats.jimdo.com/

تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف  2 Empty
مُساهمةموضوع: تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف 2   تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف  2 Emptyالأحد يونيو 19, 2011 3:00 pm

تتضح أهمية هذا الكتاب للعاملين بالحقل التربوي من خلال شهادة بعض الخبراء والمستشارين، نذكر منهم على سبيل المثال:

- Ron Brandt المستشار التربوي والمحرر السابق لدورية (القيادة التربوية) التي تنشرها ASCD

نموذج التعليم المدمج نموذج شامل يقدم للمربين مجموعة متنوعة من فرص التطوير المهني بما في ذلك عنصر التدريب البالغ الأهمية. يساعدنا نموذج التعليم المدمج في التقدم نحو رؤية منطقتنا التعليمية المتمثلة في تحقيق خبرات تعلمية نوعية لكل طالب، كل يوم، وبدون استثناء.

- Catherine H. Frederick، مديرية أكاديمية Fulton للتعليم والتعلم، مدارس Tulsa الحكومية، Tulsa، Oklahoma

يساعد هذا العمل المهم في سد الثغرة بين الأبحاث حول بيولوجيا التعلم والممارسة الصفية. إنني أثني بوجه خاص على الطريقة التي ينظم بها نموذج التعليم حول موضوعات ويقدم خيارات للطلاب. إن تركيزه على الطفل ككل، والمواطنة المسؤولة، والعمل المجتمعى، والتكيف تبعًا لاحتياجات الطلاب جميعها مسائل قيمة بشكل واضح للتعليم اليوم.

- Charles M. Reigeluh أستاذ تصميم الأنظمة التعليمية في جامعة إنديانا في Bloomington

لقد قدم لي نموذج التعليم المدمج إطارًا قويًا يقوم على الأبحاث أعطى طلابي في مجال تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) إمكانية متكافئة للوصول إلى المنهاج المحوري. فمن خلال تطبيق نموذج التعليم المدمج في صفي المتعدد اللغات، تعلم الطلاب المفاهيم والمهارات في المنهاج المحوري، وأصبحوا متحمسين لتعلم لغة ثانية، ونموا المهارات الحياتية الضرورية لكي يصبحوا مواطنين نشطين في مجتمعنا الديمقراطى. إن نموذج التعلم المدمج يحقق المساواة بشكل رائع بين جميع الطلاب بصرف النظر عن جنسياتهم، أو مستوياتهم الاجتماعية / الاقتصادية، أو اللغة.

يتكون الكتاب من ثلاثة أجزاء اهتمت المؤلفتان من خلالها بعرض الأطر النظرية والإجراءات العملية لتطبيق نموذج التعليم المدمج المستند للاتجاهات الحديثة لأبحاث الدماغ ينطلق النموذج من خمسة مبادئ أساسية مأخوذة من أبحاث الدماغ هي:

1- الذكاء هو نتيجة للخبرة.

2- التعلم علاقة بين الدماغ والجسم غير قابلة للانفصال.

- المشاعر هي بوابة التعلم والأداء ومفتاحه.

- الحرمة تعزز التعلم.

3- يوجد أنواع متعددة من الذكاء وكل واحد منها يعمل في جزء مختلف من الدماغ.

4- التعلم عملية مكونة من خطوتين أساسيتين:

أ- الخطوة الأولى: تكوين معنى من خلال البحث عن نمط.

ب- الخطوة الثانية: وضع برامج عقلية لاستخدام ما نعرفه وتثبيته في الذاكرة الطويلة الأجل.

5- الشخصية تؤثر في التعلم والأداء.

كما ينطلق النموذج من تسعة عناصر منسجمة مع الدماغ والجسم وتمتزج وتتقاطع مع المبادئ الخمسة السابقة، وهي تمثل الطرق الرئيسة لترجمة أبحاث الدماغ إلى واقع معاش داخل أروقة التعليم، وهذه العناصر هي:

1- غياب التهديد.

2- المحتوى ذو المعنى.

3- ثراء البيئة وغناها.

4- الوقت المناسب.

5- الحركة.

6- الخيارات.

7- التعاون.

8- الإتقان.

9- التغذية الراجعة الفورية.




ْ



________*التــَّـوْقـْـيـعُ*_________
لا أحد يظن أن العظماء تعساء إلا العظماء أنفسهم. إدوارد ينج:  شاعر إنجليزي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sixhatsdz.forumalgerie.net
 
تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف 3
» تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف 1
» التعليم القائم على أبحاث الدماغ .
» التفكير والتعليم في ضوء أبحاث الدماغ
»  كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم لــ إيريك جينسن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التفكير بواسطة القبعات الست  :: القبعات الست ومايخصها :: منتدى تعليم التفكير Forum Teaching Thinking-
انتقل الى: