منتدى التفكير بواسطة القبعات الست
منتدى التفكير بواسطة القبعات الست
منتدى التفكير بواسطة القبعات الست
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى التفكير بواسطة القبعات الست

نظرات نحـو آفاق بعيدة -*- نلتقي لنرتقي
 
الرئيسية  كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم      لــ إيريك جينسن   I_icon_mini_portalأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
المواضيع الأخيرة
» Tender and secure you are
  كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم      لــ إيريك جينسن   Emptyأمس في 5:05 pm من طرف apprenant

» لا مَفَرّ
  كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم      لــ إيريك جينسن   Emptyالسبت نوفمبر 02, 2024 7:19 pm من طرف freeman

» لا مَفَرّ
  كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم      لــ إيريك جينسن   Emptyالسبت نوفمبر 02, 2024 7:19 pm من طرف freeman

» الوقت يجري
  كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم      لــ إيريك جينسن   Emptyالسبت أكتوبر 26, 2024 10:51 pm من طرف freeman

» دفء أنت.
  كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم      لــ إيريك جينسن   Emptyالإثنين أكتوبر 21, 2024 9:29 am من طرف freeman

» دفء أنت.
  كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم      لــ إيريك جينسن   Emptyالإثنين أكتوبر 21, 2024 9:28 am من طرف freeman

» ليتني هناك نجوى عزالدين
  كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم      لــ إيريك جينسن   Emptyالإثنين أكتوبر 21, 2024 8:48 am من طرف freeman

» ليتني هناك نجوى عزالدين
  كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم      لــ إيريك جينسن   Emptyالإثنين أكتوبر 21, 2024 1:01 am من طرف freeman

» هلاوس محي الدين محمود حافظ
  كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم      لــ إيريك جينسن   Emptyالأحد أكتوبر 20, 2024 10:50 pm من طرف freeman

» رؤية نقدية لنص أكمل لي ضلوعي للروائي العالمي محي الدين محمود حافظ
  كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم      لــ إيريك جينسن   Emptyالأحد أكتوبر 20, 2024 10:36 pm من طرف freeman

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1250 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ErnestoDop فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 31664 مساهمة في هذا المنتدى في 21755 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 228 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 228 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 518 بتاريخ الإثنين سبتمبر 16, 2024 11:10 pm
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاة على الحبيب
قـُل حكمة ، مثل ، او بيت من الشعر
لتلاميذ وقاد لخميسي
ضع حكمة كل يوم لكن إعمل بها
التواصل…أية أهمية في الوسط المدرسي؟
عضوه يهوديه جديدة في المنتدى...
سؤال مهم لجميع تلاميذ وقاد خميسي
البنات افضل من الاولاد
تكريم أنشط أعضاء المنتدى (حصري)
لماذا نخجل من كلمة عاطفة
سحابة الكلمات الدلالية
حواء حوار التعليم الذهنية التفكير الفعال المهم حرفي القبعات اقرأ شرود لحظة الزمن الست المعلم الناجح أنني THINKING الخرائط المحطة إدارة التغيير التعلم النجاح الطفل انني

 

  كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم لــ إيريك جينسن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
freeman
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
freeman


عدد المساهمات : 19309
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمر : 64
الموقع : http://sixhats.jimdo.com/

  كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم      لــ إيريك جينسن   Empty
مُساهمةموضوع: كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم لــ إيريك جينسن      كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم      لــ إيريك جينسن   Emptyالأحد يونيو 19, 2011 10:43 pm

التعلم القائم علي عمل الدماغ قرأت هذا الكتاب

هل يستطيع المعلم تفسير التعلم؟

إذا أردت أن تصلح سيارتك، فإن الأرجح انك ستتوجه إلي الميكانيكي. وإذا أردت أن تحصل علي استشارة أو مساعدة قانونية، فإنك ستذهب إلي المحامي. ولكي تفهم الدماغ وتعرف كيف تتعلم، هل تذهب إلي معلم؟ ربما لا. ومع ذلك، فإن ملايين الآباء يعتقدون أن المعلمين المتمرسين الذين يعلمون أبناءهم يعرفون بعض الشيء عن الدماغ وعمليات التعلم.

دفاعا عن المعلمين، فإننا نقول بأنه حتي علماء الأعصاب لا يزالون علي خلاف فيما بينهم حول بعض العمليات الداخلية التي تجري في الدماغ. ومعظم كليات التربية تقدم مساقات في علم النفس وليس في علم الأعصاب. وهذه المساقات في علم النفس تقدم، في أحسن الأحوال، معلومات غير مباشرة عن كيف يتعلم الأطفال. كما أن التدريب أثناء الخدمة يوجه نحو أعراض المشاكل وليس نحو المعرفة المتعلقة بطريقة عمل الدماغ. كذلك، نادراً ما تقدم المقابلات المنشورة في الصحف والمجلات المعرفة العميقة أو وجهة النظر التي يحتاج إليها مربي اليوم.*



هل المدرسة مملة حقاً؟

عندما يقول الطلاب إن المدرسة مملة، فإن جزءاً من هذا التعليق يعني أكثر: يريد الطلاب من المدرسة أن تكون ذات شأن وأن تكون ذات معني بالنسبة لهم. ومع وجود العديد من الشخصيات المختلفة، والثقافات، ونوعيات الطلاب كيف يمكن للمدرسة أن تكون ذات معني بالنسبة لكل واحد من هؤلاء؟ وكيف يمكن للمدرسة أن تجعل التعلم أغني وأكثر جاذبية للطلاب وذلك بأن تهيئ عن قصد الظروف لتكوين معني أروع؟*



وللحق فالكتاب يحتوي عدد من المقالات المتميزة التي توازن ما بين البحث النظري والبحث العملي بخصوص الدماغ ويقدم معلومات مفيدة جدا للمربين، كما يقدم لهم أساليب ناجحة لاستخدام تلك المعلومات في الحجرات الدراسية


كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم لــ إيريك جينسن

ْ



________*التــَّـوْقـْـيـعُ*_________
لا أحد يظن أن العظماء تعساء إلا العظماء أنفسهم. إدوارد ينج:  شاعر إنجليزي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sixhatsdz.forumalgerie.net
 
كيف نوظف أبحاث الدماغ في التعليم لــ إيريك جينسن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعليم القائم على أبحاث الدماغ .
» تجارب دولية في التعليم " التعليم الفنلندي الأفضل عالمياً "
» تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف 1
» تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف 2
» تطبيق أبحاث الدماغ في غرفة الصف 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التفكير بواسطة القبعات الست  :: المنتدى العام Islamic Forum :: منتدى علوم التربية Science Education Forum-
انتقل الى: